موقع الجامعة

لها حرمين جامعيين
الأول في اسطنبول الاوروبية / هاليج
الثاني في اسطنبول الاسيوية / كاواجيك

عام التأسيس

2009

الموقع الرسمي

https://medipol.edu.tr/en/

حول جامعة اسطنبول ميديبول:

تُعتبر جامعة اسطنبول ميديبول من الجامعات الخاصة التركية المرموقة ومن أفضل الجامعات على مستوى تركيا وأوروبا بشكل عام.

يعود تأسيس جامعة ميديبول لعام 2009 حيث انشأت في القسم الآسيوي من اسطنبول تحت اشراف وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا الذي يترأس مؤسسة الصحة والبحوث التربوية الداعمة لجامعة ميديبول بشكل مباشر.
تقع الجامعة في مكان استراتيجي واصل بين قارتي آسيا وأوروبا. تمتلك جامعة ميديبول في الوقت الحالي حرمين جامعيين احدهما في منطقة كاواجيك في الطرف الاسيوي والاخر في منطقة هاليتش على الطرف الاوروبي من اسطنبول.
يضم حرم خاليج الموجود في الطرف الاوروبي كليات الطب البشري وطب الأسنان. أما حرم كاواجيك يضم كليات الصيدلة والعلوم الصحية والهندسة وبقية التخصصات.

ميديبول والتدريب العملي:
• يعتبر مجمع مستشفيات ميديبول الموجود في مدينة اسطنبول من أضخم المنشآت التى تعنى بالطب في تركيا ومن اكثر الداعمين للقطاع الصحي لأكثر من 20 سنة
فهو يحتوي على الكثير من التخصصات الطبية إلى جانب أنه يتيح للطلاب الفرصة للتدريب العملي حيث يضم المجمع الطبي :

• مجمع صحي ضخم يحتوي على:
– مركزاً لعمليات القلب
– العديد من وحدات العناية المركزة
– غرف عمليات مزودة بتكنولوجيا متقدمة
– غرف طوارئ مجهزة باحدث التقنيات
– مركزاً لعلم الوراثة والجينات

• مستشفى لطب الأسنان :
إجراء نموذج تعليم طب الأسنان المعتمد من قبل جمعية تعليم طب الأسنان في أوروبا (ADEE) في كلية طب الأسنان في جامعة ميديبول. الغرض الأكثر أهمية من هذا النموذج التعليمي الجديد هو مساعدة طلاب طب الأسنان على اكتساب مهارات البحث والتعلم الفردي من حيث المبدأ والممارسة خلال العام الدراسي.
وأيضاً تعطي فرصاً للتدريب على أعلى مستوى لطلاب جامعة ميديبول الذين يدرسون طب الأسنان وجراحة الفم والفكين وطلاب العلاج السني التقليدي وتقويم الأسنان وطب أسنان الأطفال ، ف يمكن أن يجري الطلاب عمليات تجريبية على المرضى الاصطناعيين حيث تمتلك العيادة 44 مريض اصطناعي

• مختبرات التحضير في قسم التغذية:
تستخدم مختبرات التحضير في قسم التغذية بجامعة إسطنبول ميديبول لإعطاء المعلومات للطلاب وجعلهم يكتسبون مهارات وطرق الطهي الصحي وأسرار النظام الغذائي وبعض الوصفات الأساسية والتقليدية في بيئة المختبر

ما الذي يُميز جامعة اسطنبول ميديبول:
• تمتلك الجامعة مجمع تعليمي فريد من نوعه، يضم مستشفيات للطب البشري وطب الأسنان، ويقدم لطلاب الجامعة فرصاً عديدة في التعليم التطبيقي.

• تمتلك الجامعة اضخم سلسلة مشافي في تركيا وبالتالي توفر للطالب فرصة التدريب باستخدام احدث التقنيات واكتساب المهارات والخبرات خلال فترة دراسته.

• جامعة ميديبول معترفة من قبل جميع دول الاتحاد الأوروبي اضافة لكونها عضو في برنامج ايراسموس للتبادل الطلابي مع جامعات الاتحاد الاوروبي كما أنها معترفة في اغلب الدول العربية.

• توفر الجامعة عدد كبير من المختبرات العلمية التي تتيح للطلاب والأكاديميين فرص البحث العلمي، حيث تم تجهيز المختبرات بتكنولوجيا متطورة وبنية تحتية تقنية عالية المستوى بما تماشياً مع احتياجات البحث العلمي والتطوير.

• تمتلك جامعة ميديبول مكتبة كبيرة تساهم في زيادة ثقافة الطلاب واتاحة المراجع العلمية في مختلف التخصصات بالإضافة إلى دورها في دعم نشاطات البحث العلمي.

• تضم عدد من المراكز الاستشارية التي تعمل على توجيه الطلاب وتقديم الاستشارات الشخصية والنفسية لهم من قبل خبراء نفسيين مؤهلين ومُجهزين لدعم الطلاب نفسياً واجتماعياً.

• تمتلك قاعة كبيرة لتقديم وجبات متنوعة للطلاب من مطبخ الجامعة في جو صحي مميز

• تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الاساسية للجامعة بالإضافة لتوفر بعض التخصصات باللغة التركية، كما توفر مدرسة لتعليم اللغات الأجنبية التي من خلالها يستطيع الطالب التعلم وقضاء السنة التحضيرية للغة مع أفضل الأكاديميين.

أهداف ورؤية اسطنبول ميديبول:
تطمح جامعة اسطنبول ميديبول في أن تكون احدى أهم الجامعات العالمية من خلال تخريج جيل علمي دائم البحث والتطوير يسعى لأحداث فروق كبيرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا..

الأنشطة الترفيهية للطلاب في ميديبول:
تمتلك الجامعة 115 نادي طلابي تُقام فيهم الكثير من الأنشطة الثقافية والترفيهية ، بجانب السينما والمسرح واستديوهات التصوير الفوتوغرافي والحفلات الموسيقية
ويوجد قاعات واسعة مُجهزة بأحدث المعدات السمعية والبصرية، وملاعب التنس وكرة السلة والساحات الترفيهية

فيديو عن جامعة اسطنبول ميديبول

موقع الجامعة على الخارطة

تمتلك الجامعة حرمين جامعيين
الحرم الاول للتخصصات الطبية موجود في الطرف الاوروبي
في منطقة هاليج

الحرم الثاني لبقية التخصصات موجود في الطرف الاسيوي
في منطقة كافاجاك.

تحتاج مساعدة ؟