ارتفع عدد الجامعات في تركيا من ٧٠ جامعة إلى أكثر من ٢٠٠ جامعة ذات مراتب علمية وعالمية متقدمة

خلال سنوات ركزت الحكومة التركية على تطوير التعليم الجامعي والتعليم العالي لرفع كفاءته وتقديم تركيا كدولة رائدة في مجال التعليم الجامعي علمياً وأكاديمياً

في نقاط نذكر أهم مميزات التعليم الجامعي في تركيا

  • جودة علمية وأكاديمية

تمتع الجامعات التركية بطاقم أكاديمي وعلمي رفيع المستوى علمياً بأكثر من ٣٥ ألف أكاديمي، إضافة إلى ذلك فإن تركيا مستمرة في استقطاب الأكاديميين عالمياً وتقديم التسهيلات لهم للتدريس في مختلف الجامعات التركية والذي جعل تلك الجامعات في مراكز علمية متقدمة أكاديمياً.

  • استقلالية الجامعات

لا تخضع الجامعات التركية للتغييرات الوزارية أو السياسية، لذا تتمتع الجامعات بشفافية عالية وتطوير دائم وخطط مستمرة لحل المشكلات وتطوير التخصصات الدراسية المختلفة، كما تعتمد جميع الجامعات على مبدأ تشغيل الخريجين وتسهم في توفير فرص عمل لهم بعد إنهاء سنواتهم الدراسية.

 

  • المناخ الجذاب، وحداثة المدن

تقع الكثير من الجامعات التركية في أماكن متميزة جغرافياً والتي يسهل الوصول إليها أو السكن حولها، كما تتمتع تركيا بشكل عام بمناخ مميز مناسب لجميع الطلاب الدوليين باختلاف جنسياتهم والذي يجعل من الدراسة رحلة ممتعة في مكان مميز.

  • شراكات عالمية

تترابط الجامعات التركية مع أنظمة تعليمية أوروبية وأمريكية متميزة تجعل طلابها في مراكز متقدمة لتطوير أنفسهم علمياً عبر تلك الشراكات والأنظمة المشتركة، حيث تشترك أكثر من ٣٤ جامعة تركية مع أنظمة التعليم الأوروبية والأمريكية والتي تؤهل الطلاب إلى إكمال دراستهم أو تطوير مجال تخصصاتهم بسهولة وكفاءة عالية.

  • فرص العمل بعد التخرج

تعد الشهادات الجامعية التركية من الأقوى عالمياً في كثير من الدول لاعتماد بعض الجامعات على الشراكات التعليمية الأوروبية والدولية والتي تؤمن لطلابها الفرص في العمل في مختلف أنحاء العالم لاعتراف غالبية الدول بتلك الشهادات والأنظمة التعليمية.

  • التنوع الثقافي

أكثر من 17 لغة مختلفة تندمج في أروقة الجامعات التركية وتدرس في مكان واحد، حيث تعتبر تركيا قنطرة بين الحضارة الإسلامية والأوروبية والتي جعلت المعيشة في تركيا سهلة لأغلب الثقافات والجنسيات في العالم.

اكتشف المزيد من الجامعات التركية المناسبة لك!

تحتاج مساعدة ؟